وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المستشار “الضيف” يشارك في حفل تدشين العام الدراسي بجمهورية الجزائر

الجزائر  إعلام الوزارة :
شاركت الملحقية الثقافية في سفارة بلادنا بجمهورية الجزائر الشقيقة، في حفل تدشين العام الدراسي الجديد 2022 – 2023، والذي أقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت رعاية معالي الوزير الدكتور كمال بداري.
ووجهت الدعوة للمستشار الثقافي لبلادنا في الجزائر، الدكتور عوض الضيف، لحضور حفل التدشين الذي أقيم تحت عنوان (مرحبًا) بالطالب.
وخلال الحفل، رحّب معالي وزير التعليم العالي الجزائري الدكتور كمال بداري بكافة الحاضرين من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، ومدراء ورؤساء المؤسسات الجامعية والأكاديمية الجزائرية والطلاب الأجانب المشاركين في هذا الحفل.
وأعلن الوزير الجزائري عن اعتماد مثل هذا اليوم كتقليدٍ سنوي للترحيب بالطلاب العرب والأجانب الوافدين للدراسة في جمهورية الجزائر الديمقراطية من كل البلدان الشقيقة والصديقة.
وأكد أن الوزارة وجهت مديري مؤسسات التعليم العالي بتسهيل إجراءات تسجيل الطلبة العرب والأجانب في الجامعات الجزائرية، في ضوء المقاربة الجديدة لاستقطاب أكبر عدد من الطلبة الأجانب للدراسة في إطار برنامج الحكومة التضامني للمنح الدراسية وبرنامج التعاون الثنائي مع عديد البلدان.
من جهته أثنى المدير العام لمديرية التعاون الدولي والتبادل بين الجامعات، الطاهر الصحراوي، على توجيهات معالي الوزير في هذا الشأن، مؤكدًا توجه الوزراة لوضع آليات عملية لتنفيذ مصفوفة تجديد برتوكولات التعاون التنائي، ومن ضمنها برتوكول التبادل الثقافي مع اليمن.
وأشار الصحراوي خلال كلمته ببدء الإجراءات لتجديد بروتوكولات التعاون وتوقيعه في أقرب الآجال.
المستشار الثقافي لبلادنا في الجزائر، الدكتور عوض الضيف أكد وجود أجواء إيجابية، ألتمست من خلال حضور الاحتفال، والتوجه العام لمعالي الوزير الدكتور كمال بداري في مجال تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين، وتسريع عملية استكمال كافة اجراءات تجديد وتوسيع برتوكول التعاون الثنائي، على ضوء ماتم مناقشته سلفًا مع معاليه والاجراءات اللازمة لذلك.
حضر الحفل المستشار الثقافي المساعد للشئون المالية والإدارية في سفارة بلادنا بالجزائر، الدكتور محمد قائد نعمان.