وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصابي يوقع تجديد البرنامج التتفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي مع نظيرة الجزائري

إعلام الوزارة
جرى صباح اليوم في ديوان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الجزائرية التوقيع على البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين بلادنا وجمهورية الجزائر الشقيقة للأعوام (٢٠٢٣-٢٠٢٤-٢٠٢٥).
وقد وقع عن الجانب اليمني معالي أ.د. خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني وعن الجانب الجزائري البروفيسور كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وعلى ضوء ذلك تم تجديد برتكول التبادل الثقافي بين البلدين للاعوام الثلاث القادمة في مجال ابتعاث الطلاب للدراسة في الحامعات الجزائرية.
كما تضمن البرنامج تبادل زيارات الأساتذة بين الجامعات و المراكز البحثية و الإشراف المشترك على الرسائل العلمية و المشاركة في الندوات و المؤتمرات العلمية و تبادل الابحاث العلمية و الدورات بين اساتذة الجامعات بين البلدين و توسيع الإطار العام للابتعاث في المستقبل.
حضر مراسم التوقيع سفير بلادنا لدى جمهورية الجزائر الاستاذ علي اليزيدي و د. مازن الجفري وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية و د. عوض الضيف المستشار الثقافي بسفارة بلادنا في الجزائر و المستشار المالي د محمد قائد و أ. رمزي المخلافي مدير مكتب الوزير، ومن الجانب الجزائري الأمين العام لوزارة التعليم العالي الجزائرية السيد عبدالحكيم بن تليس و مدير مديرية التعاون الدولي بالوزارة الاستاذ حمدي رشيد و رئيس ديوان الوزارة توفيق قندوزي.