وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

خلال زيارته صباح اليوم إلى كلية الطب: وزير التعليم العالي يختتم الأنشطة الطلابية في جامعة عدن.

عدن: المكتب الإعلامي:
اختتم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور/ خالد أحمد الوصابي صباح اليوم بكلية الطب بجامعة عدن، فعاليات الأنشطة الطلابية المتزامنة مع “يوم الطالب الجامعي” والتي تنظمها جامعة عدن في كلية الطب والعلوم الصحية، تحت شعار “النشاط الطلابي إبداع لغد مشرق”.
وطاف وزير التعليم العالي ومعه رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور، والدكتور/ عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب، أرجاء المعرض بكل أقسامه، كما استمعوا إلى الشروحات الطلابية كلاً بحسب مجاله، مبدين أرتياحهم لما رأوه.
وحيا وزير التعليم العالي كل الجهود المخلصة والدؤوبة التي تسعى لتفعيل وتنشيط الجامعات والمؤسسات العلمية، وتحسين جودة العمل الأكاديمي في بلادنا، ومقارعة الظروف الصعبة، والعمل بالإمكانيات المتاحة لتقديم شيء ملموس يسهم في خدمة المجتمع بكل الطرق والوسائل.. مثمنا كل الابداعات التي شاهدها خلال زيارته للمعرض، والتقاءه بجمع من الطلاب من أقسام علمية مختلفة.
وأكد الدكتور الوصابي دعم الحكومة وقيادة الدولة لكل ما يتعلق بالتعليم العالي، وتنمية القدرات الإبداعية والمعرفية والعلمية، كونها أساس نهضة أي بلد، خاصة تلك التي تقاسي ويلات الحروب والصراعات.
وخلال الإختتام ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة شكر فيها الدكتور/ خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الحضور و المشاركة في هذه الفعالية الطلابية العلمية التي أختتمت بمعرض علمي متميز قدمه طلاب كلية الطب وكذا رعايته لكل الفعاليات العلمية والأكاديمية..مؤكداً أن النشاطات الطلابية تحتاج إلى الدعم المعنوي والتشجيع ليقدم الطلاب أفضل ما لديهم من أفكار إبداعية متميزة، ومؤكدا أن هذه الأنشطة تتميز عاما بعد آخر.
من جانبه أوضح عميد كلية الطب الدكتور/ عبدالحكيم التميمي أن هذه الأنشطة هي إحدى ثمار الجهود التي تبذلها الجامعة، لافتاً إلى أن المعرض يحوي العديد من المعارف والأفكار ناهيك عن الإمكانيات الفردية لطلاب كلية الطب التي برزت في كافة الأنشطة الرياضية و الثقافية والفنون المسرحية والتشكيلية، مشيرا إلى ان هذه الأنشطة لا تنحصر فقط على المجال الطبي فقط بل يتخللها العديد من المبادرات الشبابية في مجال الفنون التشكيلة والنصائح التوعوية بمخاطر المخدرات المتنوعة وحول كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وتجنب الضغوطات النفسية التي قد تعكر صفوة الحياة المجتمعية.