وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

السفير الإرياني يناقش مع المستشار المخلافي أوضاع الملحقية الثقافية بنيودلهي

إعلام الوزارة | نيودلهي
إلتقى سعادة السفير عبد الملك عبد الله الإرياني سفير بلادنا لدى جمهورية الهند بمقر السفارة في نيودلهي مع المستشار الثقافي الأستاذ الدكتور طلال حمود عبده المخلافي.
وفي مستهل اللقاء نقل المخلافي لسعادة السفير الإرياني تحايا معالي الأستاذ الدكتور خالد أحمد سعيد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني وحرصه على الاهتمام بالطلبة اليمنيين الدارسين في جمهورية الهند ومعالجة إشكالاتهم، وتطوير العمل الثقافي مع الجانب الهندي.
وفي هذ الصدد، أطلع المستشار الثقافي سعادة السفير على برنامج عمل الملحقية للعام الدراسي الحالي والجهود المبذولة من قبل الملحقية للاهتمام بأوضاع الطلبة اليمنيين الدارسين في الهند وفتح قنوات التواصل المختلفة معهم وتلمس إشكالاتهم والمعالجات الخاصة بها بالتعاون مع الجهات الخاصة وقطاع البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة بموجب توجيهات معالي الوزير أ.د خالد الوصابي.
فضلا عن الترتيبات والإجراءات ذات الصلة بتطوير وتعزيز ٱفاق العمل الثقافي المشترك مع الجانب الهندي، وفي مقدمة ذلك برنامج زيارة الجامعات والمؤسسات العلمية الهندية، والتباحث مع الجهات الرسمية الهندية ذات الصلة لزيادة عدد المنح الدراسية وتقديم التسهيلات اللازمة للطلبة اليمنيين، بما في ذلك التهيئة والإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون علمي ثقافي مشترك بين وزارتي التعليم العالي اليمنية والهندية في المستقبل المنظور وفي أفق تفعيل اللجنة المشتركة اليمنية الهندية.
يأتي ذلك بهدف فتح المجال لتعزيز جسور التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات والمؤسسات العلمية اليمنية ونظيراتها الهندية سيما المرموقة منها، والدفع قدما بالعلاقات الثقافية البينية بين البلدين بما يتلائم مع الجذور التاريخية للعلاقات اليمنية الهندية ويصب في خدمة ابنائنا الطلبة الدارسين بجمهورية الهند ويحقق المصلحة العليا بصورة عامة.
وفي خاتمة اللقاء نوه سعادة السفير الإرياني بالجهود المبذولة من قبل المستشار الثقافي متمنيا له التوفيق والسداد في مهامهه ومعربا عن تعاونه ودعمه لتلك الجهود، ومن جانبه أعرب سعادة المستشار المخلافي عن شكره لسعادة السفير الإرياني على اهتمامه وتعاونه ودعمه لعمل الملحقية الثقافية في سبيل تحقيق التطلعات والأهداف المرجوة.
حضر اللقاء المستشار محمد سعيد الشرعبي المسؤول المالي والقنصلي بالسفارة.