وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المستشارة الثقافية بالأردن تستعرض للمبتعثين الجدد التعليمات والإرشادات الهامة

استقبلت الدكتورة قبلة محمد سعيد المستشار الثقافي، اليوم، في مبنى الملحقية الثقافية الطلبة موفدي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للدراسة بالأردن في إطار التبادل الثقافي للعام الجامعي 2022-2023م.
وفي مُستهل اللقاء رحبت الدكتورة قبلة بأبنائها الطلبة، وأكدت على أن الملحقية الثقافية تعتبر البيت الثاني لكافة الطلبة وتعمل ما بوسعها لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم.
واستعرضت الدكتورة قبلة التعليمات التي تهم الطالب المبتعث في بلد الدراسة، وشددت على أهمية الالتزام بأنظمة وقوانين البلد المُضيف مما يعكس صورة إيجابية عن الطلبة اليمنيين كما هي دائماً باعتبارهم سفراء لوطنهم ويمثلونه في الخارج.
كما حثتهم على التحصيل العلمي والحرص على التفوق وأن يكونوا امتداداً لتميز زملائهم السابقين، كما حثتهم أيضاً على التفاعل مع مختلف الأنشطة اللامنهجية التي تُقام في الجامعات والحرص على الاندماج مع الجاليات العربية المختلفة ونقل تراث اليمن وحضارته من خلال المشاركة في معارض الجاليات التي تقيمه الجامعات الأردنية سنوياً.
وعبر الطلبة عن شكرهم للملحقية الثقافية ممثلة بالدكتورة قبلة على ترتيب إجراءات الموافقات الأمنية لتسهيل قدومهم إلى الأردن، واستقبالهم في المطار والتنسيق مع ممثلي الطلبة في مختلف الجامعات لترتيب أمور السكن واستكمال إجراءات تسجيلهم في الجامعات.
حضر اللقاء الأستاذ محمد زبارة المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية، وطاقم الملحقية.