وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المستشار الأحمدي يزور المدارس اليمنية في مدينة جوانزو الصينية ويناقش قضايا التعليم والطلاب

قام المستشار الثقافي في سفارة بلادنا في الصين الدكتور محمد الأحمدي، بزيارة مدرسة كانتون العربية – كاس- في مدينة جوانزو، وكان في استقباله الأستاذ عاطف البازلي، مدير المدرسة وطاقمها الإداري والتربوي.
وخلال الزيارة اجتمع الدكتور الأحمدي بالكادر، بالإضافة إلى عدد من أولياء الأمور، وذلك بهدف متابعة سير العملية التعليمية ومناقشة أهم التحديات التي تواجه المدارس اليمنية في الصين والمشكلات التي يواجهها الطلاب.
تمحورت النقاشات خلال اللقاء حول تطوير العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم في المدارس اليمنية في جوانزو، بالإضافة إلى أهم الإشكاليات التي تواجهها المدارس وطلابها، وقد تم التركيز على جملة من الإشكاليات من أبرزها تأخر إصدار شهادات طلاب الثانوية العامة، وهي إشكالية أكد الدكتور الأحمدي على أهمية طرحها ووعد بالعمل على حلها وتسريع عملية إصدار الشهادات للطلاب.
كذلك أشار الاحمدي إلى أنه سيتم تعزيز التعاون والتنسيق بين السفارة والمدارس اليمنية في جوانزو من أجل تطوير العملية التعليمية وتقديم الدعم اللازم للطلاب، وأعرب عن استعداده للتواصل المستمر مع الكادر الإداري وأولياء الأمور لمتابعة التقدم ومعالجة أي قضايا تعليمية تطرأ في المستقبل.
وقد عبر المستشار الأحمدي، عن إعجابه وسعادته بما شاهده في مدرسة ‘كاس’ وأشاد بجودة التعليم والروح الإبداعية في الفصول الدراسية، والتركيز الواضح على تطوير مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم الفردية.
كما أشاد الاحمدي بالجهود المبذولة من قبل الكادر الإداري والمعلمين في توفير بيئة تعليمية تحفز الطلاب وتشجعهم على التعلم والتفوق، وأكد على أن هذه الجوانب التعليمية الإيجابية تساهم في تعزيز التواصل الثقافي والتعاون بين اليمن والصين، وتؤكد على أهمية التعليم كرافد للمستقبل الواعد للطلاب اليمنيين في الصين. كما ألتقى خلال زيارته بمدراء مدارس يمنية اخرى في مدينة جوانزو.