وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المستشار الأحمدي يزور جامعة تيانجين الصينية

إعلام الوزارة
زار المستشار الثقافي لسفارة بلادنا لدى جمهورية الصين الشعبية، د. محمد دابي الأحمدي، جامعة تيانجين، اليوم، تلبية لدعوة رسمية من الجامعة.
خلال الزيارة اجتماع الاحمدي مع رئاسة الجامعة، مناقشا إمكانية توقيع اتفاقيات تعاون مستقبلية تشمل تبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء بحوث مشتركة في مختلف المجالات العلمية، وعبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذه الزيارة، مشيراً إلى انها تعكس عمق العلاقات الودية بين البلدين، وتعزز من فرص التعاون الأكاديمي.
كما بحث الاحمدي مع نائبة عميد كلية الطلاب الاجانبXIAORUI Yang ومسؤولة الطلاب الاجانب HOLAM CHAN، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعة والجامعات اليمنية، وتبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين.
وأعرب د. الأحمدي عن شكره وتقديره لرئاسة الجامعة على هذه الدعوة وحفاوة الاستقبال، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين اليمن والصين، مشيرا أن الزيارة ستفتح افاقاً جديدة للتعاون بين مؤسساتنا التعليمية،بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتطوير البرامج الأكاديمية، التي ستسهم في بناء مستقبل مشرق لشبابنا ،وكذلك حل مشكلة التدريب الصيفي لطلابنا في مجال الطب والهندسة، بالإضافة إلى وضع خطة تعاون في مجال تعليم اللغة الصينية َوالمجال البحثي بين جامعة تيانجين والجامعات اليمنية.
كما تخللت الزيارة جولة استطلاعية لمرافق الجامعة المختلفة، حيث اطلع د. الأحمدي على البرامج الأكاديمية المتقدمة، وألتقى بعدد من الطلاب اليمنيين، الذي أبدوا ارتياحهم لهذه الزيارة، وللاهتمام الكبير الذي يوليه المستشار الثقافي لقضاياهم الأكاديمية والاجتماعية.