وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المستشار الأحمدي يلتقي بالطلاب اليمنيين الدارسين في جامعات مدينة ووهان الصينية

إعلام الوزارة
إلتقى المستشار الثقافي لسفارة بلادنا في بكين، الدكتور محمد الأحمدي، بالطلاب اليمنيين الدارسين في جامعات ووهان الصينية، لمناقشة اوضاعهم الدراسية.
وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من المواضيع المهمة التي تتعلق بالتحصيل العلمي وكذا التحديات التي تواجه الطلاب اليمنيين في الصين.
وقدم المستشار الأحمدي نصائح قيمة وتوجيهات مفيدة للطلاب للتغلب على التحديات وتحقيق النجاح الأكاديمي والشخصي واستغلال كل الفرص المتاحة.
عُقِد اللقاء في إطار جهود السفارة والملحقية لتعزيز التواصل وتقديم اللازم للطلاب اليمنيين الدارسين في الصين. وحضر اللقاء عدد كبير من الطلاب اليمنيين، حيث تم توفير منصة مفتوحة للحوار وتبادل الأفكار والتجارب.
وفي هذا السياق، أعرب الدكتور الأحمدي عن تقديره العميق للطلاب اليمنيين وإصرارهم على مواصلة تعليمهم ومساهمتهم في بناء مستقبل واعد لبلدهم. كما أشاد بالتفاني والجهود الكبيرة التي يبذلونها في مواجهة التحديات المختلفة، ومنجزاتهم العلمية والأكاديمية وسمعتهم الطيبة في مختلف الجامعات الصينية.
وفي ختام اللقاء، أكد المستشار الأحمدي على أن السفارة والملحقية مستعدة لتقديم التعاون المستمر للطلاب الدارسين والاستماع إلى احتياجاتهم والعمل معهم لتذليل أي عقبات قد تواجههم، كما دعى الطلاب إلى التفاعل والتسجيل في الموقع الإلكتروني الذي أطلقته السفارة لتسهيل إجراءات معاملات الطلاب وتسريع إنجازها.
في الوقت نفسه، عبر الطلاب اليمنيون عن امتنانهم وشكرهم للدكتور الأحمدي والملحقية على هذه الزيارة وهذا اللقاء، والتي تم الاجابة فيها على كل التساؤلات والاستفسارات المطروحة، وأعربوا عن تفاؤلهم وثقتهم في تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية، مؤكدين على أهمية تفعيل مثل هذه الزيارات واللقاءات لتعزيز التواصل وبناء جسور التفاهم بين الملحقية والطلاب.
هذا وقد زار المستشار الثقافي عدد من الجامعات الصينية في مدينة ووهان، ومن المقرر الاستمرار في زيارة جامعات اخرى خلال اليومين القادمين لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعات الصينية والجامعات اليمنية، وتبادل الخبرات والبرامج الأكاديمية والبحثية بين الجانبين.