وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المستشار المخلافي يناقش أوجه التعاون الثقافي مع جامعة شاندجار

الإثنين 13 مايو 2024 نيودلهي.
بحث الأستاذ الدكتور طلال المخلافي المستشار الثقافي بسفارة بلادنا لدى نيودلهي- عبر تقنية الإتصال المرئي- مع الدكتور راجان شارما مدير عام الإدارة العامة للطلبة الأجانب في جامعة شانديجار مجالات التعاون العلمي والثقافي المشترك.
واستمع المخلافي إلى نبذة مركزة عن الجامعة المتخصصة في المجالات التقنية والهندسية والإدارية، والتصنيف المتقدم الذي تحتله في سلم الجامعات الهندية حيث تحتل المرتبة 45 من بين أفضل 100 جامعة هندية حسب تصنيف 2023 ، فضلا عن برامجها المتعددة والخدمات التي تقدمها للطلبة الدارسين فيها من مختلف الدول – بما في ذلك اليمن – والذين يربو عددهم على سبعين ألف طالب وطالبة.
كما تباحث الجانبان حول الخطوط العريضة لمسودة بروتوكول تعاون ثقافي بين الجامعة والملحقية ومن ثم الجامعات اليمنية يشمل المجالات الأكاديمية والتدريبية والبحث العلمي ناهيك عن سبل تعزيز فرص قبول الطلبة اليمنيين للالتحاق بالجامعة عبر التسهيلات الخاصة التي ستقدم لهم.
خلال اللقاء قدم د شارما دعوة رسمية من قيادة الجامعة للمستشار المخلافي لزيارة الجامعة والاطلاع على إمكاناتها المتعددة، وكذا اللقاء بقيادة الجامعة والتوقيع على بروتوكول التعاون العلمي والثقافي المقترح.
من جانبه رحب المستشار المخلافي بالدعوة وبديمومة التواصل والاتصال بين الجانبين بما يلبي الأهداف المرجوة.