وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوزير الوصابي يزور كلية المجتمع سيئون والكلية تمنحه وسام الشرف مع عمداء الكلية السابقين.

إعلام الوزارة – سيئون: 
 
زار معالي الدكتور/ خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، ظهر يوم أمس الخميس، كلية المجتمع بسيئون، وكان في استقباله عميد الكلية د.فهمي فراره ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية د. صبري حنشي ومساعد العميد للشؤون المالية والإدارية د. أحمد العوش والقائم باعمال مساعد العميد لشؤون الطلاب أ. علي باحشوان  وعمداء الكلية السابقين وعدد من الأكاديميين والإداريين بالكلية.
 
وقد عبر الوزير ” الوصابي ” عن أهمية الدور الكبير الذي تمثلة كليات المجتمع، وضرورة العمل على تطويرها وتنميتها بما يجعلها جاذبة لكافة الشباب الذين يحتاجون إلى التدريب والتأهيل في تخصصات تتناسب مع متطلبات العصر واحتياجات سوق العمل، بما يرفع من مستواهم الفردي وكذا المستوى العام للتنمية في المجتمع، شاكراً عمادة كلية المجتمع سيئون على دورها في استقرار العملية التعليمية والتنوع في التخصصات التي تتناسب مع حاجة سوق العمل.
 
من جهته رحب العميد “فراره” بزيارة معالي الوزير “الوصابي” مشيدًا  بدور الوزارة في مساندة كلية المجتمع سيئون ومتطلعًا من الوزارة إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة للكلية لأداء رسالتها  ، كما نقل العميد ” فراره” أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه الكلية بشكل عام والمشاريع التي تطمح الكلية لتحقيقها  مستقبلا .
 
وشارك  الوزير ” الوصابي ” تكريم الكلية لعلمين هامين بالنسبة لكلية المجتمع سيئون بوسام الشرف الأعلى بالكلية ، حيث منحت الكلية وسام الشرف الأعلى للعميد المؤسس أ.د سالم محمد بن قاضي الذي تولى قيادة الكلية للفتره من عام 2003 الى 2009م ، كما ايضًا منحت الكلية وسام الشرف الأعلى للعميد أ.م عبدالقادر حسين الكاف مستشار وزير التعليم العالي والذي تولى الكلية من عام 2009 الى 2019م وذلك لجهودهم المبذولة في الإنشاء والرقي بالكلية في فترة قيادتهم للكلية ، فيما قام عميد الكلية بمنح الوزير الوصابي والدكتور عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع كذلك بوسام الشرف الأعلى بالكلية عرفانا بدورهم في السعي لتطوير برامج كليات المجتمع  ومساندة جهودة عمادة الكلية في تجويد البرامج  والمخرجات .
 
وقد طاف الوزير “الوصابي” والوفد المرافق له بمعامل الكلية مشيدًا بالتجهيزات والإمكانيات الموجودة شاكرًا لعمادة الكلية هذا الاهتمام المتمثل بالمحافظة على هذه الإمكانيات وتطويرها .
 
رافق الوزير الوصابي في زيارته وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التعليم أ.د خالد باسليم و أ. د حسين باسلامه وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق ومدير مكتب الوزير أ. رمزي المخلافي .