وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصابي يترأس اجتماع مجلس وزارة التعليم العالي لشهر مايو

إعلام الوزارة
ترأس معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم، اجتماعا لمجلس الوزارة لشهر مايو.
وناقش الاجتماع العديد من المواضيع المرفوعة من القطاعات والإدارات العامة و المطروحة في جدول أعماله.
بدوره استعرض أ.د خالد عمر باسليم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية، عدد من المواضيع الهامة واقر المجلس إتاحة عناوين رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراة على البوابة الإلكترونية للوزارة، كما أقر إنزال لجان التقييم الدوري إلى كل الجامعات الأهلية والخاصة، وناقش الاجتماع متطلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بالجامعات اليمنية وأكد على ضرورة تفعيلها و الالتزام بها.
كما أقر المجلس تشكيل لجنة لوضع معايير وضوابط لسنة الامتياز لتخصص طب الأسنان، وأكد على ضرورة التزام كافة الجامعات الحكومية والخاصة بتنسيق القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥م عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.
واستعرض د. أمين المطري مدير عام الموارد البشرية حالة الانضباط الوظيفي في الوزارة مؤكدا على ضرورة زيادة مستوى التنسيق بين الإدارات.
واستعرض أ. مصطفى الشعبي مدير عام الشؤون القانونية مقترحا لتنظيم ندوة لوكلاء الوزارة ومدراء العموم للتوعية بالقوانين والنظم واللوائح والقرارات المتعلقة بالتعليم العالي.
وقدم أ. محمد سعيد سلمان نائب مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية لمحة عن مهام واختصاصات المراجعة الداخلية وضرورة التنسيق مابينها والإدارات الأخرى.
وفي ختام الإجتماع أشاد الوصابي بما تم تحقيقه من انجازات خلال الفترة الماضية، وحث الحاضرين على مضاعفة الجهود والالتزام بتنفيذ الخطط الاستراتيجية لتحقيق المزيد من الإنجازات.