وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوصابي يلتقي وزير التكوين والتعليم المهنيين بالجزائر

إعلام الوزارة
إلتقى معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة الجزائرية نظيره وزير التكوين والتعليم المهنيين السيد ميرابي ياسين.
خلال اللقاء، استعراض ميرابي تجربة بلاده في مجال التكوين والتعليم المهنيين، وبدوره اعرب الوصابي عن إعجابه بنجاح التجربه الجزائرية، مبديا استعداده للاستفادة منها من خلال تأهيل وتدريب أعضاء هيئات التدريس في المعاهد المهنية والتقنية، وكذا تبادل المشورات والخبرات بما يسهل نقل التجربة لمؤسسات التعليم الفني والمهني في بلادنا.
وبحث الطرفين سبل توسيع التعاون بين البلدين في إطار اتفاقية التعاون الثنائي التي جرى توقيعها في سبتمبر المنصرم، والتي بموجبها تقدم جمهورية الجزائر الشقيقة عدد ٢٠ منحة دراسية في مجال التكوين والتعليم المهنيين.
كما جرى خلال اللقاء انشاء لجنة فنية مشتركة لمناقشة احتياجات الجانب اليمني في المجال التقني والأكاديمية من خلال تبادل الخبرات والزيارات بين البلدين.
وفي ختام اللقاء تبادل الطرفين الدروع التذكارية، كما عبر الوصابي عن شكره للسيد ميرابي على جهوده المبذولة والسعي لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجال التكوين والتعليم المهنيين.
رافقه أثناء الزيارة سعادة السفير علي اليزيدي سفير بلادنا لدى الجزائر و د. مازن مهدي الجفري وكيل الوزارة لقطاع البعثات و د. عوض الضيف المستشار الثقافي في سفارة بلادنا في الجزائر و أ. رمزي المخلافي مدير عام مكتب الوزير.