وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

برئاسة وكيل قطاع البعثات.. لجنة تسوية عُهد السفارات والملحقيات الثقافية تباشر عملها

إعلام الوزارة
 
باشرت لجنة تسوية عُهد مستحقات الطلاب المبتعثين في السفارات والملحقيات الثقافية بوازرة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عملها بدءاً بتسوية عُهد السفارة اليمنية في تركيا. 
 
وعقدت اللجنة صباح اليوم إجتماعاً بقاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة برئاسة د. مازن مهدي الجفري وكيل الوزارة لقطاع البعثات رئيس اللجنة، وفي مستهل الإجتماع رحب الجفري بالأخ سعيد دبوان عضو اللجنة الممثل عن الجهاز المركز للرقابة والمحاسبة وجميع الأعضاء الحاضرين، كما استعرض الجفري آليات عمل اللجنة وتوزيع المهام على اللجان الفرعية التابعة. 
 
بدوره اكد أ. جلال علي الهاشمي مدير عام الشؤون المالية نائب رئيس اللجنة على ضرورة التزام اعضاء اللجان الفرعية بسرعة تنفيذ المهام الموكلها اليهم في الوقت المحدد لها، والعمل بروح الفريق الواحد للتغلب على الصعوبات التي قد تعترض سير العمل. 
 
واعتبر الهاشمي أن هذه الخطوة هي اللبنة الأولى وحجر الأساس لعملية إخلاء عهد مستحقات الطلاب لجميع الملحقيات الثقافية وسفارات بلادنا في بلدان الابتعاث، كما أهاب الهاشمي جميع السفارات والملحقيات بسرعة أرسال أصل وثائق إخلال العهد. 
 
ومن المقرر أن تعمل اللجنة باستمرار حتى الإنتهاء من تسوية كافة العهد المالية في كل الملحقيات الثقافية وسفارات بلادنا في دول الابتعاث فيما يخص مستحقات المبتعثين.