وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعليم الفني والمهني بين بلادنا وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية

وقع سعادة السفير علي محمد اليزيدي سفير بلادنا في الجزائر مع معالي وزير التكوين والتعليم المهني بجمهورية الجزائر الشقيقة الدكتور/ياسين ميرابي، على مذكرة التفاهم في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بين بلادنا وجمهورية الجزائر.
 
بموجب هذه المذكرة تم رفع عدد المنح من 10 إلى 20 منحة دراسية، ويأتي هذا الإتفاق استمراراً للجهود المبذولة بين الطرفين ومواكبة للمقتضيات الدولية في هذا المجال، ورفع مستوى التأهيل والتدريب لما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.
 
 وخلال اللقاء اشار سعادة السفير اليزيدي إلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتي تجسدت في دعم الجانب الجزائري من عقود طويلة للبنية التحتية للمعاهد الفنية والتقنية والمؤسسات العلمية والأكاديمية التابع لها على مستوى التراب الوطني اليمني.
 
كما تقدم الاخ المستشار الثقافي د عوض الضيف بالثناء والشكر لمعالي الوزير وطاقمه العملي الذي قام بإنجاز كل الإجراءات اللازمة ومتابعتها حتى لحظة توقيع المذكرة.
 
ونقل الضيف تحيات وشكر معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب الفني ا.د خالد أحمد الوصابي إلى أخيه معالي الوزير د ياسين ميرابي والذي بدوره اكد على استضافة الاخ الوزير واللقاء به في الاستحقاقات البروتوكولية الثنائية القادمة.
 
  وبعد مراسيم التوقيع تم عقد مؤتمر صحفي لمعالي الوزير وسعاد السفير والذي أكدا فيه على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مداها القومي والتاريخي وضرورة تطوير وترقية هذا الاتفاق ليتسع لمجالات وآفاق مستقبلية واعدة تتلائم مع روح التطور العصري الحديث في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.
 
حضر مراسيم التوقيع المستشار الثقافي الدكتور عوض الضيف،والسكرتير ثاني بالسفاره باسل عبدالرزاق.