وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التعليم العالي تدعو الباحثين والعاملين في المجال الصحي للتقديم في منح الدورات التدريبية المقدمة من الكومستيك

إعلام الوزارة
دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الباحثين الدارسين أو العاملين داخل اليمن، ومن يعملون في المجال الصحي إلى التقديم في البرنامج الذي أعلنت عنه اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (كومستيك) المخصص لليمن.
ويتمثل البرنامج في تقديم 50 منحة تدريبية قصيرة ومتوسطة المدى، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه (الكومستيك) للجمهورية اليمنية التي تعتبر عضوا فيها، وتمثلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وسوف يتم تنفيذ المنح الخمسين على مدار خمس سنوات ابتداء من هذا العام، علما بأن المنح تشمل رسوم الدراسة والبحث وتذاكر السفر والسكن ومصروف الجيب، خلال فترة حضور المتدرب للدورة.
تتوزع المنح على النحو التالي:
1- عشرون منحة للباحثين المتدربين ستكون في المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية في كراتشي، ومدتها ما بين 6 الى 12 شهرا.
2- خمس عشرة منحة للمتدربين ستكون في جامعة العلوم الصحية- لاهور، وتتضمن (التدرب على الأجهزة الطبية والفحوصات والأشعة)، ومدتها ثلاثة أشهر.
3- خمس عشرة منحة للمتدربين ستكون في أكاديمية العلوم الصحية في إسلام أباد، ومدة التدريب ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر.
على تتوافر في المتقدم الشروط التالية:
1- أن يكون أحد الباحثين داخل اليمن سواء من الحاصلين على الدرجة، أو من المسجلين للحصول عليها (ماجستير، دكتوراه)، إضافة إلى باحثي ما بعد الدكتوراه، أو أن يكون أحد الموظفين في القطاع الصحي.
2- أن يكون مجيدا للغة الإنجليزية كتابة ومحادثة لتتحقق الفائدة المرجوة.
3- يشترط في المتقدم للدورات الواردة في الفقرة (٢) و (٣)، أن يكون عاملا في القطاع الصحي، بما في ذلك الإدارة الصحية.
يتم التقديم عبر الرابط أدناه خلال المدة المحددة، والتي تنتهي في تاريخ 30 من يويو 2022، مع التأكيد على أهمية توافر الشروط في المتقدم.