وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التعليم العالي تدعو للتسجيل في برنامج زمالة اللغة التركية

إعلام الوزارة 
 
دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني الراغبين للتسجيل في برنامج زمالة اللغة التركية التابع لوزارة الثقافة والسياحة بالجمهورية التركية.
 
ويعتبر برنامج الزمالة التركية شامل للموظفين والدبلوماسيين والأكاديميين والباحثين الذين يرغبون في تعلم اللغة التركية.
 
مميزات البرنامج 
 يستمر برنامج المنح الدراسية لمدة 8 أشهر.  تغطي المنحة نفقات تعليم اللغة التركية ، والراتب الشهري ، وتذاكر السفر ذهابًا وإيابًا ، ونفقات الإقامة ، وتكلفة جميع الرحلات والأنشطة الثقافية خلال البرنامج.  الراتب الشهري 7.000 ليرة تركية للفصل الدراسي  2023‪  – 2024‪. 
 
 يتم تغطية التأمين الصحي من قبل المرشحين أنفسهم.  البرنامج مقره في أنقرة.  وستبدأ دورات اللغة من مستوى Al للإطار الأوروبي المرجعي المشترك (CEFR).  يحق للمشاركين الناجحين الحصول على شهادة اللغة التركية للمستوى B2 في نهاية 8 أشهر.  
 
شروط البرنامج
● للموظفين العموميين ؛  أن يكون قد عمل في مؤسسة ذات صلة لمدة 3 سنوات على الأقل ويفضل أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير / الدكتوراه للأكاديميين والباحثين. 
  – أن تكون موظفًا في جامعة / مركز أبحاث ويفضل أن تكون حاصلاً على درجة الماجستير / الدكتوراه أن يكون عمرك أقل من 40 عامًا اعتبارًا من 1 يناير 2023.
– أن يكون لديك إجادة اللغة الإنجليزية
 – ألا تكون مقيمًا في تركيا.
  – 80 في المائة من الحضور إلزامي للصفوف والندوات وغيرها.
– يتم تخفيض الدعم المالي بنسبة 20٪ للمشاركين الذين فشلوا في امتحانات المستوى. 
– إذا استمر غياب المشاركين في الفصول الدراسية أو فشلوا في الاختبارات ، فسيتم إلغاء الدعم المقدم للمشارك وسيتم تحصيل مبلغ الدعم المقدم حتى ذلك التاريخ من المشارك.
 
وعلى الراغبين بالترشح التقديم من خلال النظام الخاص بالمنح التركية tbbs.turkiyeburslari.gov.tr
وللمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على المرفقات المتعلقة ببرنامج KATIP او التواصل مع السيد. خالد أسد يارين على البريد الإلكتروني : halit. [email protected]
رقم هاتف المكتب : 903‪122184281
 
علما أن آخر موعد للتسجيل ١٤ أغسطس ٢٠٢٣م