وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزيرا التعليم العالي والمالية يناقشان ملف مستحقات الطلاب المبتعثين وجملة من قضايا الوزارتين

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د/ خالد أحمد الوصابي مع وزير المالية سالم بن بريك في مقر وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن، عددا من القضايا المهمة التي تخص التعاون بين الوزارتين، وفي مقدمتها مستحقات الطلاب المبتعثين.
كما ناقش الاجتماع كافة المشاكل المالية التي تواجه وزارة التعليم العالي، حيث قام معالي وزير المالية بالتوجيه لكافة قطاعات الوزارة لحل تلك الإشكالات..
إضافة إلى مناقشة التعزيز المالي للربع الأول٢٠٢٢ والذي قام وزير المالية بالتوقيع عليه، كما وجه باستكمال إجراءات التعزيز بالربع الثاني ٢٠٢٢.
وفي اللقاء أكد الوزيران على أهمية استمرار العمل الجاد والمتواصل للتغلب على كافة العوائق التي تعترض سير العمل، خصوصا في ظل استمرار الانقلاب الحوثي وما تلاه من آثار كارثية على اقتصاد البلد وهو ما أثر على كافة الجوانب ومنها معاناة الطلاب المبتعثين والتأخير المتراكم لصرف مستحقاتهم الدراسية.
وفي نهاية اللقاء قام معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي بتقديم درع الوزارة لمعالي وزير المالية سالم بن بريك عرفانا وتقديرا للجهود التي تقوم بها الوزارة، مشيدا بتعاونهم في كافة القضايا التي تخص سير العمل، بما يتواكب مع التوجهات الحكومية لتحسين الأوضاع وتحقيق التعافي في مختلف المجالات.
حضر الاجتماع وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري ووكيل وزارة المالية لقطاع حساب الحكومة الأستاذ خالد اليريمي، ومدير عام الشئون المالية في وزارة التعليم العالي الأستاذ جلال الهاشمي، وعدد من المختصين.