وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي ومحافظ حضرموت يدشنان احتفالات جامعة حضرموت بالذكرى ال30 لتأسيسها

 
 
 
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني البروفسور/ خالد أحمد الوصابي، ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت بن ماضي، ورئيس جامعة حضرموت الدكتور/ محمد سعيد خنبش، اليوم، احتفالات الجامعة بالذكرى ال30 لتأسيسها، تحت شعار “30 عاماً من العطاء، من أجل بناء معرفي متميز، ومخرجات تتواكب مع المستجدات”. 
 
وثمَّن وزير التعليم العالي والبحث العلمي كل الجهود العلمية والأكاديمية التي تقدمها الجامعات اليمنية كافة وعلى رأسها جامعة حضرموت. 
 
وأشاد الوزير الوصابي في كلمته عبر الاتصال المرئي، بالتطور الذي شهدته جامعة حضرموت خلال 30 عامًا من العطاء والاصطفاف نحو اهداف التعليم والسير بخطى ثابتة لمواكبة جوانب التطوير والبحث العلمي وتأهيل الكوادر المؤهلة المنتشرة اليوم داخل وخارج الوطن، ناقلًا تهاني دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لمنتسبي الجامعة ورئاستها.
 
من جانبه، عبّر محافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت بن ماضي عن الاعتزاز بهذه الجامعة التي تعد صرحاً علمياً رائداً ورافداً معرفياً وثقافياً، إضافة إلى الأدوار التي ساهمت فيها مخرجات الجامعة على كافة المستويات، مهنئاً رئاسة الجامعة ومنتسبيها بهذه المناسبة، وداعياً إلى مزيد من الدعم لمثل هذا الصرح العلمي المتميز. 
 
كما قدّم رئيس الجامعة الدكتور محمد سعيد خنبش في كلمته، خالص الشكر والامتنان للجهود التي بذلها منتسبو الجامعة منذ التأسيس للحفاظ على هذا الصرح العلمي الذي يمثل امتدادًا للماضي وهويةً للحاضر وأملاً للمستقبل، مستعرضاً مسيرة الجامعة خلال ثلاثة عقود ماضية، ومستعرضاً جملة الأنشطة التي ستنفذها الجامعة هذا العام. 
 
يذكر أن جامعة حضرموت أنشأت بالقرار الرئاسي رقم “45” الصادر في الـ19 من أبريل عام 1993م، وبدأت الدراسة فيها بإنشاء كليتين في العام الجامعي 95-1996م في 6 تخصصات، باتت اليوم تضم 15 كلية بها 52 قسمًا علميًا، ويتجاوز عدد طلابها 15 ألف طالب وطالبة، رفدت سوق العمل بأكثر من 40 ألف خريج من حملة الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات.