وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي يختتم ورشة استعراض وثائق مجلس الاعتماد الأكاديمي إعلام الوزارة

إعلام الوزارة
اختمم معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، فعاليات ورشة عمل استعراض وثائق مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، بحضور أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي السابق وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وممثلين عن الجامعات.
وأكد الوصابي على إهتمام القيادة السياسية العليا بتفعيل دور مجلس الاعتماد الأكاديمي وسرعة مباشرة مهامه في تنظيم فتح البرامج والتخصصات في الجامعات وفق الشروط والمتطلبات اللازمة، مبديا استعداده لتقديم أوجه الدعم لإنجاح مهامه.
ودعا الوصابي الجامعات الحكومية والخاصة إلى عدم فتح التخصصات بشكل غير مدروس ومخطط له، مؤكدا أن الوزارة ستناقش لائحة لتنظيم برامج الدراسات العليا في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم العالي خلال شهر مايو الجاري.
وحذر الوصابي الطلاب من التسجيل في الجامعات و التخصصات والبرامج الغير مرخصة من قبل وزارة التعليم العالية في عدن، مؤكدا على عدم مصادقة الوزارة على الشهادات الصادرة عنها.
من جانبها أكدت أ.د سوسن باخبيرة رئيسة مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي أن الورشة ستسهم في تعميق مفاهيم الجودة وتوفير الأساس لتنفيذ الطموحات المرجوة لتطوير معايير ومخرجات التعليم العالي، وأن الورشة هي انطلاقة لعمل المجلس نحو آفاق وتطلعات جادة والسير بخطى ثابتة لتحقيق الأهداف المنشودة.
واستمر برنامج الورشة على مدى يومين نوقشت من خلاله جميع وثائق مجلس الاعتماد الأكاديمي واضيفت عليها العديد من المقترحات والتوصيات التي ستسهم في تنفيذها بشكل واقعي.