وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي يزور جامعة المنصورة ويناقش مع رئاستها حل مشاكل الطلاب اليمنيين، والتنسيق لتعاون أكبر

الأربعاء: 30 نوفمبر 2022
قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ خالد أحمد الوصابي، ومعه وكيل الوزارة لقطاع البعثات الدكتور/ مازن عيدروس الجفري اليوم بزيارة رسمية لجامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية.
وتهدف الزيارة الرسمية إلى التنسيق والتعاون مع بعض الجامعات المصرية المهمة في كافة مجالات التعليم العالي، واللقاء بالطلاب اليمنيين الدارسين هناك، وتفقد أوضاعهم العلمية والبحثية والأكاديمية، وحل المشاكل والمعوقات التي قد تواجههم، بالتعاون مع رئاسة الجامعة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية.
وكان في الاستقبال الرسمي لمعالي الوزير والوفد المرافق له، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور شريف يوسف خاطر، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أشرف حافظ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عطية البيومي، والدكتور احمد العدل المشرف العام على إدارة الوافدين، والأستاذة سحر العراقي مدير إدارة الوافدين بالجامعة.
حيث رحبَّ رئيس الجامعة بمعالي الوزير والوفد المرافق له، واعتبر أن هذه الزيارة مهمة للغاية كونها تنم عن حرص معالي الوزير على الاطلاع على ما تقدمه الجامعة للطلاب اليمنيين هناك، واهتمامه بأوضاع الطلبة الدارسين في الجامعة.
من جانبه، قدم الدكتور الوصابي الشكر للجامعة ممثلة برئيسها ونوابه على حفاوة الاستقبال، وعلى ما يقدمونه لطلبتنا الدارسين في الجامعة من رعاية واهتمام، وتذليل للصعوبات التي تواجههم، مشيدا بمستوى الجامعة المتقدم الذي تنافس به أعرق الجامعات العربية.
بعدها تم تبادل الدروع التذكارية بين معالي الوزير ورئيس جامعة المنصورة.
وضمن برنامج الزيارة أيضا، تمت زيارة كليتي الحقوق والعلوم وكان في استقبالهما الأستاذ الدكتور وليد الشناوى عميد كلية الحقوق، والأستاذ الدكتور أسامة إبراهيم العيان عميد كلية العلوم ووكلاء وأساتذة الكليتين وعدد من الطلبة الدارسين فيهما.
وطاف معالي الوزير أقسام كلية العلوم ومنها قسم الجيولوجيا للإطلاع على المعامل الحديثة التي يتعلم فيها الطلبة الدارسين والمستوى المتميز الذي وصلت إليه الكلية، حيث تعدُّ هذه الزيارة الأولى للكلية بعد تخرجه منها بدرجة الدكتوراه منذ سنوات عديدة.
كما التقى وزير التعليم العالي والوفد المرافق له مع الطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة المنصورة، حيث تحدث عن مخرجات الجامعة ونظيراتها في كل دول الابتعاث، والتي ستسهم في بناء الوطن وتنميته، حاثا الطلاب اعلى المزيد من الجد والاجتهاد والتفوق، كما استمع إليهم، وناقش معهم المشاكل والمصاعب التي تواجههم، ليتم حل بعضها والتوجيه بحل الأخرى بالتعاون مع الملحقية الثقافية.
حضر الزيارة الأستاذ الدكتور محمد العبَّادي المستشار الثقافي، والأستاذ هاشم المخلافي المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية، والأستاذ ناصر محمد كباس المستشار الثقافي المساعد للشؤون الأكاديمية.