وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي يعزي في وفاة العالم والعلم اليمني الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح

 
بعث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د/ خالد أحمد الوصابي برقية عزاء ومواساة إلى عموم الشعب اليمني، والوطن أجمع، في رحيل العالم والعلم الكبير الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المقالح.
وأكد وزير التعليم العالي أن اليمن فقدت بهذا المصاب الجلل، واحدا من أبرز مناضليها الذين قدموا لها الكثير في المجال العلمي والاكاديمي والأدبي والوطني والثوري.
إلى جانب مواقفه الراسخة، وإيمانه الجمهوري المتجذر، وضميره الوطني الحي على الدوام..
وأضاف: إن الإنتاج الكبير والإرث الثقافي والأدبي والوطني للفقيد الراحل سيظل حاضرا في ذاكرتنا وضميرنا، ويدفعنا أكثر من اي وقت للتمسك بوطننا وقيمه في الحرية والحفاظ على الثورة والجمهورية وإعلاء راية الوطن والانتصار للمواطن، مهما طال الظلام او حاول غبار التاريخ إعادة العجلة الى الوراء.
كما أشار إلى مواقف الفقيد الصلبة ورفضه المهادنة والإذعان لسطوة السوء التي خنقت البلد مؤخرا بفعل الانبعاثة الإمامية الجديدة، مؤكدا أن الخروج العفوي الصادق لمحبي الفقيد في وداعه اليوم ورفض أسرته ما عرضته المليشيا التي تختطف عاصمة البلاد، هو تأكيد إضافي على قيمة هذا الرجل الكبير في رحلة الجمهورية التي ظل فيها منحازا بقوة للشعب والوطن بكل الطرق والوسائل.
وجدد وزير التعليم العالي تعازيه إلى الشعب اليمني كافة بهذا المصاب الجلل، وإلى أسرة الفقيد الراحل وكل ذويه ومحبيه وطلابه ورفاق دربه، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد فقيد الوطن الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويعصم قلوبنا جميعا بالصبر والسلوان.