وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

(التعليم العالي) توقع اتفاقية مع (اليمنية) لتخفيض أسعار تذاكر السفر للطلبة الدارسين بالخارج

 
 
 
عدن – إعلام الوزارة
 
وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السيت، اتفاقيةً مع شركة الخطوط الجوية اليمنية، لصرف تذاكر سفر مخفضة للطلاب والطالبات الدارسين في الخارج.
 
ووقع الاتفاقية عن الوزارة وكيل قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي، الدكتور مازن مهدي عيدروس الجفري ممثلًا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ. الدكتور خالد الوصابي.
 
كما وقع الاتفاقية عن طيران اليمنية نائب المدير العام للشئون التجارية، محسن علي حيدرة، ممثلًا عن رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد قاسم.
 
واتفق الطرفان على اعتماد تخفيض بنسبة 25 % من التذاكر للدارسين في الخارج، على أن ترفع الوزارة أسماء الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية بكشوفات معمدة من معالي وزير التعليم العالي أو وكيل الوزارة إلى إدارة منطقة عدن، وعليه يتم إصدار التذاكر.
 
وتستمر مدة الاتفاقية لمدة عام كامل، ابتداءً من بداية شهر مارس الجاري من العام الحالي 2023، وحتى مارس من العام القادم 2024.
 
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن اهتمامات وحرص قيادة وزارة البحث العلمي والتعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني ممثلة بالوزير أ. الدكتور خالد الوصابي على تخفيف الأعباء عن الطلاب الدارسين في الخارج، وتسهيل إجراءات سفرهم.