وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

ممثلةً بالوكيل باسليم.. (التعليم العالي) تشارك في انطلاق المؤتمر العلمي العاشر للنساء والتوليد بعدن

 
عدن – إعلام الوزارة
 
شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، في فعاليات المؤتمر العلمي العاشر للنساء والتوليد الذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، بالشراكة مع مستشفى الصداقة، والذي اختتم أعماله يوم الثلاثاء.
 
ومثل الوزارة في المؤتمر وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون التعليمية أ. د. خالد باسليم.
 
وفي كلمة الوزارة خلال المؤتمر، نقل أ. د. خالد باسليم تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ. د. خالد الوصابي للمشاركين.
 
وأشاد الوكيل باسليم بالجهود العلمية التي تقوم بها الكليات المتخصصة في جامعة عدن، معتبرًا أن هذه الجامعة تمثل نبراسًا علميًا وأكاديميًا.
 
الوكيل أ.د. باسليم أكد استمرار الوزارة والجامعات في مهامها رغم الظروف التي تمر بها البلاد؛ مثنيًا على فكرة المؤتمر ودوره في تحقيق أمومة آمنة للأمهات في بلادنا.
 
وأشار باسليم إلى أن الوزارة تدعو إلى إعطاء اهتمام أكبر للاعتماد الأكاديمي للتخصصات الطبية والإيفاء بالمتطلبات الدولية لضمان استمرار حصول الشهادات الطبية على الاعتراف، وبذل مزيد من التنسيق بهذا الخصوص.
 
وقال إن هناك جهود طيبة من قبل الكليات وعمداتها ورئاسات الجامعات للتوجه نحو الاعتماد الأكاديمي، لكننا نحتاج لمزيد من الجهود والاستمرار في هذا الصدد.
 
مؤكدًا دعم الوزارة لمثل هذه المؤتمرات العلمية، متمنيًا للمؤتمر أن يتكلل بالنجاح، والتوفيق لكافة المشاركين.
 
يذكر أن المؤتمر الذي يقام بالشراكة مع مستشفى الصداقة، انطلق اليوم الإثنين، ويستمر لمدة يومين، بمشاركة باحثين وأطباء متخصصين من جمهور مصر العربية.
 
يذكر أن المؤتمر العلمي العاشر للنساء والتوليد انطلق يوم الإثنين، واستمر يومين، بمشاركين باحثين ومختصين يمنيين ومن جمهورية مصر العربية.