وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي يلتقي نقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن

وزير التعليم العالي يلتقي نقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن.
_______________________
عدن: المكتب الإعلامي:
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د/ خالد أحمد الوصابي اليوم في العاصمة المؤقته عدن نقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن، لمناقشه جملة من القضايا المتعلقة بحقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وفي اللقاء أشار الدكتور الوصابي إلى الدور الريادي والوطني لأعضاء هيئة التدريس والكوادر التعليمية والإدارية في الجامعات الحكومية، والذي اضطلعوا به من خلال انتظام العملية التعليمية رغم صعوبة الأوضاع العامة التي تسببت بها الحرب التي أشعلها انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة، فكان لهم الدور الأبرز في تطبيع الوضع التعليمي خصوصا في المناطق المحررة .
واستمع الوصابي خلال اللقاء إلى مطالب أعضاء النقابة بشأن معالجة أوضاعهم المعيشية والتسويات الوظيفية وإطلاق العلاوات السنوية لكوادر الجامعات، مؤكدا تفهم الحكومة لمطالبهم الحقوقية المشروعة وعملهم على إنجازها.
ونوه الوصابي إلى أن الحكومة تعطي قطاع التعليم العالي أولوية ومكانة خاصة، وتعمل على ترتيب أوضاع منتسبي الجامعات بالإمكانيات المتاحه.. مشيراً لقرار مجلس الوزراء بشأن إطلاق العلاوات السنوية لموظفي القطاع العام المتوقفة منذو 2014م، بالإضافة إلى مخرجات لقاء قيادة جامعة عدن مع دولة رئيس الوزراء، والمصفوفة التي يجري الإعداد لها.
وبين الوصابي أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات اللازمة لتخفيف آثار التراجع الاقتصادي في المناطق المحررة، وأن الإصلاحات الحالية بدأت تؤتي أكلها في تحسن قيمة العملة الوطنية، وهو ما سيسهم في تحسن كثير من الأمور .
 
 
وفي الختام شكر أعضاء نقابة هيئة التدريس في جامعة عدن وزير التعليم العالي لإستجابته المتواصلة وتفاعله المستمر مع هموم ومطالب الأكاديميين، ومنتسبي الجامعات اليمنية، آملين مزيدا من العمل مع الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة.
حضر اللقاء د. مازن الجفري، وكيل الوزارة لقطاع البعثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.